تفاصيل خدمة تنسيق الحدائق

تفاصيل خدمة تنسيق الحدائق
تنسيق الحدائق

هو فن وعملية تصميم وإنشاء وتنسيق خطط لتخطيط وزراعة الحدائق والمناظر الطبيعية. قد تُصميم الحدائق من قبل صاحب الحديقة بأنفسهم، أو من قبل محترفين من مستويات مختلفة من الخبرة والخبرة. معظم مصممي الحدائق المحترفين لديهم بعض التدريب في البستنة ومبادئ التصميم.

أساليب تنسيق الحدائق المنزلية

الحديقة اليابانية

هذا النوع من الحدائق يشبه إلى حد كبير الغابات ، حيث أنها تحتوي على تلال صغيرة ، إضافة إلى إمكانية وضع شلالات مياه في الحديقة ، وزراعة أشجار طويلة وعريقة مثل أشجار الصفصاف وغيرها ، وتكون مكتضة بالأشجار ، حيث أن مثل هذه الحدائق تحتاج إلى منزل كبيرة من أجل عملها ،كما أنها تكون أجمل مع القصور أكثر من المنازل العادية البسيطة .

الحديقة الأسبانية
في هذه الحديقة يرى الشخص القادم إلى المنزل الذوق العربي فيها ، فهي تحتوي على أشجار طويلة ، إضافة إلى احتوائها على أحواض الورد ، التي تشمل على كل أنواع الورد ، ويتم تنسيق الورد بطريقة جميلة وجذابة من أجل إعطاء شكل جميل للحديقة ، كما أن الأرضية تكون محتوية على بلاط الفسيفساء .

الحديقة الفرنسية
هذه الحديقة تمتاز بالهدوء ، حيث أنها لا تحتوي على الكثير من الأشجار ، فلا تكون مكتضة بالأشجار وأحواض الورود ، ولكن يوجد بها إنجيل أخضر يغطي جميع المساحة ، إضافة إلى وجود البرك المائية في الحديقة ، كما أن بها مساحة من أجل الجلوس والاستجمام ، وتليق هذه النوعية من الحدائق بالمنازل ذات الطابع البسيط .

الحديقة الانكليزية
هذه الحديقة تمتاز بأنها بسيطة جداً ، كما أن الناظر إليها لا يرى تناسق كبير فيها ، حيث أن الأشجار مع أحواض الأزهار لا تكون متناسقة ،وإنما تكون متناثرة في المساحة بطريقة عفوية ، ويخصص فيها مكان من أجل الجلوس ، ليكون عبارة عن طاولة وكراسي بسيطة . هذه بالنسبة لتناسق الحدئق ، ويفضل أن يتم مراعاة شكل المنزل قبل أن يتم تصميم الحديقة ، حيث أن شكل الحديقة يجب أن يتناسق مع شكل المنزل ، فلا تليق الحديقة اليايانية مع منزل صغير وبسيط ، وإنما تحتاج إلى قصر كبير ، كما أن الحديقة الفرنسية تحتاج إلى منزل كبير ، أما الحديقة الأندلسية والأنكليزية فيمكن أن يتناسبا مع المنزل الصغير، كما أن أكثر أنواع الحدائق انتشاراً هي الحديقة الأسبانية ، والتي تمتاز بالبساطة والهدوء .

 

error: Content is protected !!